يسعى القسم لتحقيق هدفه الاستراتيجي الرئيس(Goal) وهو أن يؤدي دورا رياديا في تحقيق التميز في التعليم و التعلم  من خلال الاهداف التطبيقية التالية والتي يسعى المركز لتحقيقها باتباع ستراتيجيات عمل و مؤشرا ت أداء محددة تتضمنها السياسة التي سيتبناها:

  • التحليل الدقيق و الواقعي لاحتياجات  شرائح المجتمع المحلي و منتسبي الجامعة  مما يساعد في تقديم برامج تدريبية و مهنية عالية الجودة لتنمية الموارد البشرية
  • التعاقد مع  أو / و تعيين مدربين كفء  للقيام بتنفيذ برامج التنمية الاكاديمية و المهنية و دراسة تحليل نتائج هذه البرامج و تقييم نوعيتها باسلوب التحليل العلمي
  • توفير التسهيلات التقنية و التربوية  التي تلبي توقعات اغلبية المتعلمين
  • توفير بيئة ومناخ تعليمي يشجع على التنافس و التحدي  و الابداع  بما  يساعد المتعلمين والمدربين و منتسبي المركز على التميز في الاداء مع سيادة قيم التعاون والجو المريح اكاديميا و شخصيا
  • تدريب المتعلمين و تزويدهم بالمهارات و المعرفة من النوع الذي يتطلبه سوق العمل العراقي
  • اقامة شراكة ستراتيجية مع الهيئات المهنية والعمل على التوصل الى اتفقيات تعاون معها
  • العمل على توفير فرص للمختصين وقطاعات الصناعة والعمل على الاستفادة من التسهيلات المتوفرة في الجامعة بشكل يعود بالفائدة على الطرفين
  • العمل على زيادة الوعي العلمي و المعرفي و البيئي بين افراد المجتمع من خلال  إقامة المنتديات وعقد الندوات التربوية و الورش التدريبية بالتنسيق مع المختصين غي مختلف كليات و مراكز الجامعة  و المؤسسات الاخرى.
  • يراعي المركز في عمله شروط الصحة والسلامة المهنية  والبيئية و تجنب المخاطر بكافة انواعها *
  • يقوم المركز بمراجعة و تقييم نوعية برامجه و أنشطته و نسب التنفيذ وتقديم التوصيات و فرص تحسين الاداء بشكل دوري باتباع الطريقة العالمية في تقييم الاداء المعروفة باسم ADRI وهي عبارة عن دائرة تقييم تشمل
  • Approach اي الخطة
  • Deployment اي التنفيذ
  •  Results اي مراجعة و تقييم النتائج
  • Improvements اي اقتراح فرص للتطوير وازالة معوقات تنفيذ النتائج
  • يرى المركز بان تحقيق نتائج واقعية يسهم في النهاية في استقطاب المتميزين من خريجي الثانوية في التقديم الى كليات الجامعة المختلفة